الجامعة العربية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف "المجازر" الاسرائيلية بحق الفلسطينين

عربي ودولي 2018/05/14 17:27 1134 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ متابعة

طالب الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، بتدخل دولي "فورى وعاجل" لوقف "المجازر" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة.

وقال أبو علي في تصريحات صحافية، إن "الجامعة العربية تدين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قمع مسيرة العودة السلمية في قطاع غزة والضفة الغربية والاعتداء والقتل بالمشاركين في هذه المسيرات عامة وفى قطاع غزة بشكل خاص"، مطالبا المجتمع الدولي بـ"ضرورة التحرك العاجل لوقف هذه المجزرة المستمرة، واتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بوقفها".

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، "الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات هذا العدوان الإجرامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في قطاع غزة"، داعيا الدول كافة لـ"ممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الجريمة المتواصلة وتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني".

وارتفع عدد القتلى من الفلسطينيين إثر المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 52 قتيلا، وأكثر من 2400 مصاب، في إطار فعاليات "مسيرة العودة الكبرى"، التي تتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: "بلغت إحصائية الاعتداءات بحق المشاركين في مسيرة العودة الكبرى حتى اللحظة 52 شهيدا و2410 إصابة بجراح مختلفة".


اضافة تعليق


Top