الهاشمي يخالف التوقعات والتسريبات: الفتح أولاً وسائرون ثانياً والنصر ثالثاً في 8 محافظات عدا بغداد ونينوى

سياسة 2018/05/13 11:31 15360 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الاستراتيجي هشام الهاشمي، اليوم الأحد، عن تصدر قائمة "الفتح"، للمرتبة الاولى في ثماني محافظات، عدا بغداد ونينوى.

وقال الهاشمي في حديث لـ (بغداد اليوم): "اطلعت على النتائج النهائية لـ(8) محافظات، عدا بغداد ونينوى التي تعتبر من المحافظات الكبيرة"، مبينا ان "النتائج اظهرت الفتح أولاً وسائرون ثانياً والنصر ثالثاً".

وأضاف الخبير بشؤون الجماعات الإرهابية، انه "حسب النتائج التي اطلعنا عليها في العاصمة بغداد، ان تحالف سائرون هو الأول، لكن النتائج غير نهائية".

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت، "نجاح" العملية الانتخابية في العراق، بنسبة مشاركة في الانتخابات بلغت 44.52%، فيما يستمر فرز الأصوات.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية رياض البدران، في مؤتمر صحافي، أمس السبت، إنّ مجموع المصوتين في الانتخابات البرلمانية للعام 2018، بلغ 10 ملايين و840 ألفاً و989 مصوتاً، (24 مليونا عدد الناخبين)، لـ92% من عدد مراكز الاقتراع المستلمة، حتى الآن.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن ائتلاف "النصر"، بزعامة العبادي، تصدره نتائج الانتخابات العراقية.

ونقلت وكالة "الاناضول" التركية، عن المتحدث باسم الائتلاف حسين العادلي قوله ان "ائتلاف النصر يتصدر الانتخابات العراقية بفارق واضح عن بقية المنافسين".

وفي السياق ذاته أفادت وكالة "سكاي نيوز"، اليوم، بتقدم ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، في الانتخابات المقبلة، يليه تحالف "سائرون"، فيما اشارت الى ان تحالف "الفتح" جاء بالمرتبة الثالثة تليه قائمة "ائتلاف دولة القانون"، لنوري المالكي.


اضافة تعليق


Top