العبادي متوعداً الفاسدين: سنرميكم الى خارج الحدود ومعركتنا قريبة معكم

سياسة 2018/04/28 09:09 1565 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- كركوك

قال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، متوعداً من أسماهم بـ "الفسادين" بأنه سيرميهم الى خارج الحدود العراقية، وفيما أشار إلى أن المعركة معهم ستكون قريبة، أكد أن الإرهاب والفاسد من أب وأم واحدة.

وذكر لعبادي في كلمة له من كركوك، التي زارها اليوم ضمن حملته الانتخابية، للترويج لقائمة "النصر" التي يتزعمها: "قلبنا الهزيمة الى عزة وانتصار على تنظيم داعش، وصولاً الى الحدود، جعلناهم يختفون بملابس النساء".

وأضاف: "قالوا الحويجة قاعدة داعش، فيها أجانب وشرسون، ولكنها حسمت بعشرة أيام، لم تكن قواتنا تتجاوز حدودها حتى مع اعدائها، قلنا لهم سلموا انفسكم ونحاكمكم محاكمة عادلة".

وبشأن التنوع في كركوك، وباقي المدن العراقية، قال العبادي، إنه "لا وجود لأي مدينة بالعراق لمكون واحد او قومية واحدة، ولا يمكن أن ندعي أن هناك مدينة عربية او كردية في العراق، فالمدن للجميع والعراق واحد وللجميع، لماذا يقولون ندافع عن طائفة معينة، داعش قال ندافع عن اهل السنة لكنه هجر اهل السنة".

ولفت إلى أن "بعض الساسة يستخدمون هذا النهج حتى مصالحهم تستمر، نريد نحاسبهم على اموال النفط وثروات العراق، هناك الاف المقاتلين على السواتر ليس لأجل الرواتب، ولكن لأنهم يعشقون الشهادة والقتال من اجل الوطن وشرفهم".

وتابع: "الآن انتقلنا الى النصر الثاني، وهو نصر الاعمار وايجاد فرص العمل الى الاف الشباب، أعطيناً وعداً بالعام 2014 ان نحرر الأرض، وتحقق الوعد بهمة المقاتلين وفتوى المرجعية في 2017، لذا نستطيع ان بني العراق، لدينا فضل على العالم وسيساعدوننا في ذلك".

وأكمل قائلاً: "نشكر كل من وقف معنا، لكن تحقيق النصر وتحرير الأراضي تم عبر العراقيين، نعم هناك من يريد أن يبيع النصر، ممن يستهينون بدماء العراقيين، فيقولون مرة امريكا انتصرت، ومرة ايران، ولست ادري هل حقق الشيطان النصر!".

وأضاف: "نعطي وعداً جديداً، أن رئيس الوزراء لا يستطيع وحده حتى لو كان قائد اوحد، لكن لدينا معركة مع الفساد، لا نستطيع العمل اذا كانوا هؤلاء الفاسدين موجودين، يجب أن نقطع الفساد ونرميه بالخارج".

وأشار الى أن "الفاسدين يحاولون بشعارات جديدة، بوقت الانتخابات يتحول الفاسد الى شكل آخر، عندما يعطي وعوداً لا يستطيع تنفيذها، تأكد أن هذا سوف يخونك".

وقال العبادي: "اطلب منكم ان نتوحد للنصر، للبناء، والاعمار، وأن نتعاون على كسر الفساد، لكون الارهاب والفساد من اب وام واحدة"، لافتاً إلى أن "ما حصل كان بسبب الفساد، حتى دخول داعش سببه الفساد، لذا، لنتحد ونحاسب الكل".


اضافة تعليق


Top