الجبوري يلتقي ماكغورك ويؤكد: العراق يحتاج تحشيد الجهود الدولية لضمان مشاركة الجميع بالانتخابات

سياسة 2018/04/17 13:29 335 المحرر:ar
   

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، أن العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية لأجل ضمان مشاركة الجميع بالانتخابات المقبلة.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، أن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، استقبل ظهر اليوم، مبعوث الرئيس الأميركي برت ماكغورك، بحضور السفير الأميركي دوغلاس سيليمان".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث أبرز المستجدات الأمنية والسياسية على الساحتين المحلية والإقليمية، والتنسيق المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في ملفي مكافحة الارهاب والإعمار"، مبيناً أن "الجانبين بحثا أيضاً الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات النيابية في البلاد".

وقال الجبوري، وفقاً للبيان، إن "الجهود تتركز من اجل إنجاح التجربة الديمقراطية في البلاد، عبر تهيئة كل مستلزمات نجاح الانتخابات النيابية المقبلة"، مؤكداً أن "العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية لأجل ضمان مشاركة الجميع بعملية الاقتراع، خصوصاً العائلات النازحة في مخيمات الإيواء ولمواطني المدن المحررة من سيطرة الإرهاب".

وشدد على أهمية "تذليل كل المعوقات التي تحول دون ممارسة العراقيين حقهم باختيار ممثليهم في البرلمان المقبل"، مثمناً جهود الولايات المتحدة الأميركية المساندة للعراق وشعبه سواءاً بـ"حربه ضد الارهاب أو بالمساعدات الانسانية والإغاثية المقدمة للنازحين".

ودعا الجبوري، إلى أن يكون لـ "الشركات الأميركية الدور الأكبر في حملة إعادة إعمار العراق التي ستكون عنوان المرحلة المقبلة".

من جانبه، أكد ماكغورك، بحسب البيان، أن "الولايات المتحدة الأميركية مستمرة في مساندة العراق وعلى كافة الأصعدة"، مثمناً في الوقت ذاته جهود رئيس مجلس النواب في "تدعيم ركائز الديمقراطية في البلاد".


اضافة تعليق


Top