الداخلية تنشر توضيحاً حول ورود اسماء في اتحاد الكرة متهمة بالفساد بوثيقة مسربة

تخطي بعد :
أمن 2018/04/16 20:49 455 المحرر:hr
   

بغدا داليوم- بغداد

أصدرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، توضيحاً حول ورود أسماء بين المرشحين لاتحاد كرة القدم العراقي، متهمة بالفساد، وفق وثيقة مسربة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه "بناء على ما تم تداوله من قبل بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وثيقة رسمية صادرة من مديرية تحقيق الادلة الجنائية في وزارة الداخلية والتي توضح الموقف الجنائي لعدد من مرشحي الاتحاد العراقي لكرة القدم والبالغ عددهم (28) اسماً وما تضمنته هذه الوثيقة من معلومات عن بعض الاسماء والذي فسر من قبل البعض بأنه إساءة".

وأوضحت الوزارة، أنها "وبممارستها لعملها المهني تقف على مسافة واحدة من جميع مؤسسات الدولة وجميع مواطنينا الكرام بغض النظر عن صفتهم الوظيفية، أما بالإطار موضوع البحث، فلا همَّ لنا سوى توفير قاعدة البيانات للجهة التي تطلبها وكما هو متوفر لدى المديريات الاختصاصية في الوزارة كمديرية تحقيق الادلة الجنائية ولا توجد أي نزعة عدائية ضد أي شخص"، مبينة أن "هذا الاجراء معمول به منذ عشرات السنين وفقاً للضوابط القانونية".

وأشارت الوزارة الى أنها ودوائرها الاختصاصية "توفر المعلومة للمؤسسات التي تطلبها منا بكتاب رسمي، فنحن هنا نعمل وعلى مدار الساعة لخدمة جميع مؤسسات الدولة التي ترغب بمعرفة المعلومات ذات الصلة بعملنا الدستوري".

ونوهت إلى أن "الوثيقة الصادرة عن مديرية تحقيق الادلة الجنائية، طلبت من الاتحاد العراقي لكرة القدم تبليغ الذين توفرت بحقهم بعض المعلومات القانونية بمراجعة الجهات التحقيقية والقضائية لغرض اكمال اجراءات حسم قضاياهم وارسالها الى المديرية من قبلهم ليتسنى اجراء اللازم".

وذكرت، بأن "هذا امر يشير بوضوح الى ان وزارة الداخلية تحرص على تثبيت أي حق قانوني لدى أي مواطن عراقي بغض النظر عن وظيفته لغرض اعطاء كل ذي حق حقه".

ولفتت إلى أن "الفقرة الثالثة من الوثيقة اشارت الى عدم وجود أي قيد جنائي لـ ( 22) اسماً من الاسماء وهذا يفسر ايضاً ان الوزارة تعمل بتجرد ومهنية".   

واختتمت بالقول، إنه "قدر تعلق الامر بعمل الوزارة سيتم تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات نشر هذه الوثيقة لأن وزارة الداخلية أحرص ما تكون على سمعة جميع ابناء شعبنا الكريم وإنها تقف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من مواطنينا الأعزاء".


اضافة تعليق


Top