اوقاف كردستان تمنع نشر الملصقات الانتخابية على الجوامع وتهدد باللجوء للمفوضية

صورة ارشيفية
سياسة 2018/04/16 22:42 297 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- كردستان 

منعت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين، تعليق جميع انواع الملصقات أو أية انواع من الدعاية الانتخابية داخل الجوامع وجدرانها والاماكن الدينية بجميع انواعها.

 وذكر بيان صادر عن الوزارة، أنه "نظرا لحلول موعد الحملة الانتخابية لمجلس النواب العراقي فأنها تبلغ جميع الكيانات السياسية والمرشحين للانتخابات بأن تعليق جميع انواع البوسترات والفلكسات الدعائية على حرم الجوامع ممنوع قانونا".

واضاف البيان، أنه "في حالة وجود اي مخالفة فأن الوزارة ستقوم فورا من دون ابلاغ الجهة المخالفة بتسجيل دعوى في المفوضية العليا للانتخابات في العراق".

ورصدت وكالة (بغداد اليوم)، مساء الجمعة الماضي، انطلاق الحملات الانتخابية لمرشحين للانتخابات البرلمانية، المزمع اجراؤها في 12 أيار المقبل، حيث تمت المباشرة بنصب عدد من صورهم الترويجية للحملة، وسط العاصمة بغداد.

وقال مراسل الوكالة، إن صور عدد من المرشحين بدأت تظهر بالتزامن مع إنطلاق الحملات الانتخابية، في عدد من مناطق العاصمة، من بينهم مرشحين بتحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.

وأشار الى أن تعليق صور النواب سبق انطلاق الحملات بنحو ساعة ونصف، مبيناً أن صوراً مشابهة شوهدت في مناطق ساحة كهرمانة، وجسر الجادرية، وباقي ساحات وشوارع الكرادة.


اضافة تعليق


Top