مكتب محافظ كركوك يرد على اتهامات كهية ويعدها "تهجما"

سياسة 2018/04/16 17:14 3318 المحرر:gf

بغداد اليوم - كركوك 

رد المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك وكالة، راكان سعيد، اليوم الاثنين، على اتهامات المرشح عن الجبهة التركمانية عمار كهية، لمحافظ كركوك وكالة بعدم تفقد جرحى التفجير الاخير الذي استهدف كهية وادى لمقتل وجرح اكثر من 10 اشخاص.

وذكر المكتب، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "محافظ كركوك دان في اجتماع الدوائر الحكومية التفجير الأرهابي الذي استهدف موكب احد المرشحين للانتخابات"، مؤكدا ان "القوات الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن مواطني كركوك".

وأضاف: "يوم امس كانت هناك زيارة لمحافظ كركوك لجرحى التفجير"، مشددا بالقول "كان على المرشح ان يتأكد من المعلومة قبل الادلاء باي تصريح تهجمي".

واردف: "نحن نتواجد في مبنى المحافظة حتى بعد الدوام الرسمي لخدمة اهالي كركوك بجميع قومياتهم، وايضاً نسافر لبغداد لضمان حقوق اهالي كركوك على عكس ما جاء عن لسان المرشح الذي يتهمنا بعدم التواجد في المحافظة".

وحث المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك "المكتب الإعلامي للمرشح، عمار كهية، على التأكد من معلوماته قبل اتهام الاخرين".   

وكان المرشح في تحالف النصر عن الجبهة التركمانية، عمار كهية، اكد اليوم، الذي تعرض لمحاولة اغتيال يوم امس، وجود استهداف قومي للتركمان في كركوك.

وقال كهية في مؤتمر صحفي عقده، حضرته (بغداد اليوم)، ان "هناك استهدافاً قومياً للمكون التركماني في محافظة كركوك"، مبيناً ان "جهاز مكافحة الارهاب كشف بان هناك مؤامرة تستهدف التركمان في كركوك".

واوضح ان "هذه العملية هي الثانية التي تستهدفنا من اجل ايقاف مشروعنا السياسي والقضاء على الفساد، وانها تمت بسبب عدم الاتزان في ادارة كركوك"، معرباً عن "استغرابه منذ يوم امس، بعدم صدور أي موقف من محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، كونه لم يجرِ اي اتصال معه او مع عوائل الجرحى".

واردف في حديثه عن الاطراف المتورطة بعملية اغتياله ان "هناك من يحاول افشال العملية الانتخابية لانه متخوف منها"، مشيراً، "نعمل على التاخي بين اهالي المدينة من اجل التقارب وهناك ساسة لمن هم فاسدون يعملون على عرقلة الوضع في كركوك".

واشار الى انه "يعمل على التاخي بين اهالي المدينة من اجل التقارب وهناك ساسة فاسدون يعملون على عرقلة الوضع في كركوك".

وطالب كهية "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بتكليف محافظ لكركوك في الفترة المقبلة كونه غير متواجد"، داعياً كذلك الى "الدقة باختيار ضباط الاجهزة الامنية".


اضافة تعليق


Top