تحالف العامري: التسقيط السياسي خيانة لميثاق الشرف.. المفوضية مطالبة بـ "التدخل العاجل"

سياسة 2018/04/11 23:55 579 المحرر:nn

بغداد اليوم - بغداد 

عد النائب عن تحالف الفتح عامر فايز، اليوم الاربعاء، ان التنافس الشديد ما بين بعض القوى السياسية يؤدي الى "التسقيط" السياسي والتدخل في بعض القضايا العائلية، مؤكداً انها "جريمة" تخالف ميثاق الشرف الانتخابي.

وقال الفايز، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "التنافس الأخلاقي نراه في الكثير من الدول الديمقراطية، ولا بأس فيه، لكنه يصبح مرفوضا اذا كان يمس قضايا شخصية وعائلية تخص مرشح ما".

واضاف الفايز، أن "المرشحين مطالبين بالتحدث عن انجازاتهم وبرنامجهم، وما يمكن تقديمه للمواطن خلال الفترة المقبلة، بدلا من الذهاب الى التسقيط وتشويه السمعة".

ودعا الفايز، مفوضية الانتخابات الى "اخذ دورها في متابعة هذه القضايا وفرض غرامات مالية وعقوبة الاستبعاد لمن يلتجئ لمثل هكذا أساليب رخصية، غير قانونية وأخلاقية".

وتصاعدت وتيرة حملات "التسقيط" السياسي، خلال الأيام الأخيرة، التي وصلت في بعض منها حدوداً غير أخلاقية ضد بعض المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما تحدثت بعض المواقع والصحف عن "تنصل" أغلب الأطراف الموقعة على وثيقة الشرف الانتخابي الأخيرة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية لاختيار 329 نائبا للبرلمان، في الثاني عشر من أيار المقبل، فيما ستبدأ الحملات الإعلانية بشكل رسمي في الرابع عشر من الشهر الجاري.


اضافة تعليق


Top