بالفيديو.. لحظة اعتداء الاسايش على عضو برلمان الاقليم علي حمه في تظاهرات زاخو

بالفيديو 2018/03/26 10:47 9044 المحرر:gf
   

بغداد اليوم - دهوك

حصلت (بغداد اليوم)، الاثنين، على شريط مصور للحظة اعتداء قوات الامن الداخلي الكردية (الاسايش) على عضو برلمان الإقليم، علي حمه، في تظاهرات قضاء زاخو التابعة لمحافظة دهوك.

وكان مصدر مطلع، افاد اليوم، ان قوات الامن الداخلي الكردية (الاسايش)، اعتدت على عضو برلمان الإقليم، علي حمه بتظاهرة في قضاء زاخو، التابعة لمحافظة دهوك، شمالي العراق، وطلبت منه المغادرة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "عناصر من الاسايش ترتدي الزي المدني، اعتقلت النائب في برلمان اقليم كردستان عن حركة التغيير، علي حمه، مع مجموعة ناشطين من الحركة"، لافتا الى انه "افرج عنه ومن معه شريطة مغادرة التظاهرات في قضاء زاخو على الفور".

وكان عضو لجنة الاوقاف البرلمانية، النائب سليم حمزة، تعرض للاعتداء بالضرب من قبل قوات الاسايش الكردية في أربيل، خلال مشاركته بالتظاهرات التي خرجت يوم امس الاحد، للمطالبة بحقوق موظفي الاقليم والدعوة لصرف رواتبهم، نُقل إثرها إلى المنزل بعد تعرضه الى كدمات واصابات.

وكانت قوات الاسايش استخدمت القوة لتفريق المتظاهرين مما عرض المتظاهرين الى الاعتداء جراء هذه القوة على الرغم من سلمية التظاهرات.

وشهدت عدد من مدن اقليم كردستان يوم امس، تظاهرات شارك فيها معلمين وموظفين للمطالبة بصرف رواتبهم كاملة وسط تهديدات بالاستمرار في الاحتجاجات لحين الاستجابة لمطاليبهم، فيما اتسعت رقعة المظاهرات لتشمل عموم محافظات كردستان.


اضافة تعليق


Top