العبادي يأمر بفتح تحقيق فوري بحادث مقتل ضابط كبير بحمايته قرب سامراء

سياسة 2018/03/13 21:11 1969 المحرر:ar
  

بغداد اليوم - بغداد

وجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، بفتح تحقيق فوري في حادث مقتل آمر لواء 57 فرقة القوات الخاصة، بإطلاق النار من قبل عناصر "غير منضبطة" عند مدخل سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان أورده مركز الإعلام الأمني، أن "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمر بفتح تحقيق فوري في حادث (استشهاد) آمر لواء 57 فرقة القوات الخاصة العميد شريف اسماعيل اثناء تأديته الواجب بعد إطلاق النار عليه من قبل عناصر غير منضبطة في السيطرات عند مدخل مدينة سامراء".

وأضاف البيان، أن "العبادي تقدم بالتعزية لعائلة الشهيد (البطل) الذي شارك في العديد من معارك الشرف ضد الدواعش وكان مثالاً للبطولة والتضحية".

وكان مصدر أمني قد أفاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن العميد شريف إسماعيل عبيد آمر اللواء 57 في حماية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قتل، وأصيب اثنين من عناصر حمايته، في اشتباك مسلح مع سرايا السلام قرب مدينة سامراء، مبينا أن الاشتباك كان قد سبقته مشادة بين موكب حماية العبادي وقوة أخرى من السرايا داخل المدينة.

وأتهم مسؤول إعلام سرايا السلام في قاطع سامراء مهند العزاوي، في وقت لاحق من اليوم، قوة حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمبادرة بإطلاق النار والاعتداء على عناصر السرايا، ما تسبب في اندلاع اشتباك بين الطرفين أودى بحياة آمر القوة العميد شريف إسماعيل عبيد.

ووصل رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، فيما بعد إلى موقع الحادث، لإجراء التحقيق في ملابسات الحادث.


اضافة تعليق


Top