الوطنية يستهجن تسريب "رسالة خاصة" من علاوي الى معصوم ويستغرب تصريحات للمشهداني

سياسة 2018/03/13 17:38 2609 المحرر:ar
  

بغداد اليوم - بغداد

استهجن ائتلاف الوطنية، الثلاثاء، تسريب رسالة رسمية "خاصة" من زعيم الإئتلاف إياد علاوي إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، فيما أبدى استغرابه من تصريحات رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني، بحق علاوي، واصفاً إياها بـ"المفبركة والمسيئة".

وقالت الناطق الرسمي بإسم ائتلاف الوطنية ميسون الدملوجي، في بيان إن "إحدى الفضائيات تناقلت مؤخرا تصريحات مفبركة بعيدة عن الواقع لمحمود المشهداني وردت فيها اساءات عديدة لزعيم ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي، تعليقا على رسالة بعث بها لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم".

وأوضحت أن "ليس من اللائق نشر رسالة رسمية خاصة، ولا نعلم من الذي قام بتسريبها، ومن ثم استغلال ما ورد فيها لغايات انتخابية لم تعد تخفى على كل ذي لب".

واستهجنت الدملوجي، تعليق محمود المشهداني بأن "إياد علاوي ظلم القوات المسلحة"، مبينة أن "علاوي وكما يعرف (القاصي والداني) هو الذي أعاد القوات المسلحة إلى عملها بعد أن قام الاحتلال بحلها، وكذلك دعم ميزانية القوات المسلحة برواتب ومخصصات متحدياً كل محاولات الظلم والإقصاء التي تعرضت وتتعرض لها".

واستغربت من "تصريح السيد رئيس مجلس النواب الأسبق وهو الذي بذل جهوداً مضنية من أجل الموافقة على إنضمامه لائتلاف الوطنية، الذي لولاه لما كان اليوم تحت قبة البرلمان أصلاً".‎

وأوضحت أن "علاوي كان ولا يزال وسيبقى المدافع عن كل من يُظلم في العراق ومنهم المنتسبين للقوات المسلحة الذين حجبت رواتبهم التقاعدية منذ عام 2015 تحت مسمى اجتثاث البعث".

وطالبت الدملوجي، جميع المرشحين للانتخابات المقبلة، "إتباع طرق المنافسة الشريفة على أن لا ينعكس الصراع الانتخابي على سلوكهم وتصريحاتهم، والابتعاد عن لهجة التسقيط والتخوين لأنها لا تنال إلا ممن يطلقها".


اضافة تعليق


Top