earthlinktele

اللويزي يكشف عن المناطق التي لم تستكمل القوات الاتحادية فرض القانون فيها

تخطي بعد :
سياسة 2017/11/01 18:39 4263 المحرر:nn
   

بغداد اليوم - بغداد 

كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الأربعاء، عن اسماء المناطق والقرى التي لم تستكمل القوات الاتحادية خطة فرض القانون وإعادة الانتشار فيها. 

وقال النائب عبد الرحمن اللويزي، إن "الوحدات الادارية التابعة لمحافظة نينوى والتي لم تستكمل القوات الاتحادية خطة فرض القانون وإعادة الانتشار فيها هي: قضاء الشيخان وناحية القوش وناحية فايدة وناحية زليكان والگوير والقراﭺ وديبگة".

وأضاف اللويزي، أن "من بين المناطق ايضا قرى منطقة الخازر وهي (9) تسعة : 1- منگوبة 2- جماكور 3- حسن شام 4- سيف دينان 5- حصار 6- زهرة خاتون 7- ووردك 8- مجيدية. 9- وزنكل، والقرى شمال ناحيتي زمار وربيعة وتشمل (12) أثنى عشر قرية هي : 1- سحيلة 2- حمداغا 3- شلكية 4- ﭼخري 5- الوليد 6- كلهي 7- المحمودية 8- السعودية 9- الجزرونية 10- حسن خالد 11- الماسكة 12- شيبانة".

وتابع أن من بين المناطق كذلك "قرى جبل مقلوب غير المحررة وهي (8) ثمانية 1- سيكاني 2- دوبردان 3- كليـﭽـة 4- جيبران 5- اسقف 6- كاني كاوان 7- دير متي 8- شيخ علي 11. قرى ناحية وانة وتشمل 1- تلسين 2- تل عدس 3- كفروك 4- ديره ستون".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، قد اتهمت، في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، وفد إقليم كردستان بـ "التراجع" عن مسودة الاتفاق مع الفريق الفني الاتحادي، وفيما أشارت الى أن الاقليم يقوم طول فترة التفاوض بتحريك قواته وبناء دفاعات جديدة لعرقلة انتشار القوات الاتحادية، أكدت تصديها لـ "الجماعات المرتبطة بأربيل" في حال واجهت تقدم القوات الاتحادية. 

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

ووجه العبادي، في (16 تشرين الأول 2017)، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، حيث تمكنت القوات الاتحادية من فرض الامن والانتشار في جميع مناطق كركوك والمتنازع عليها في ديالى وصلاح الدين ونينوى.


اضافة تعليق


Top