آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

المالية النيابية تحدد موعد اقرار موازنة 2023

سياسة | 6-10-2022, 08:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن عضو اللجنة المالية النيابية فيصل النائلي، اليوم الخميس، عن تحديد موعد اقرار موازنة 2023.        

وقال النائلي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "مـوازنـة العام المقبل سـتـقـر فــي مـطـلـعـه وبــمــا لا يـتـجـاوز شهري كانون الثاني أو شباط"، مبيناً أن "️قـــرب تشكيل الحكومة لمناقشتها فــي شــهــري تـشـريـن الـثـانـي وكــانــون الأول، وستكون جاهزة مطلع العام المقبل".

وأضاف أن "كلاً من الحكومة واللجنة ستأخذان بعين الاعتبار الفائض الذي تحقق من مبيعات النفط الخام بعد ارتفاع أسعاره عالميا".

وأشار الى أن "الموازنة ستكون محملة بالكثير مـن الإيجابيات التي يمكن أن تصب في مصلحة المواطن دون التأثير في احتياطي البنك المركزي بعد الظروف الصعبة التي عاشها البلد إبان جائحة، كورونا وانخفاض أسعار النفط عالميا مما حدا البلد على الاقتراض".

وأوضح أن "توفير الخدمات إلى أبـنـاء الشعب فـي عموم المحافظات سـيـكـون مــن أولــويــات مــوازنــة 2023، بـعـد أن افـتـقـدهـا طـــوال الـسـنـوات الماضية".