آخر الأخبار
صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية"

محلل سياسي يعلق على احاطة بلاسخارت: قد تدفع الملف العراقي نحو التدويل

سياسة | 4-10-2022, 19:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
توقع المحلل السياسي أحمد الشريفي، اليوم الثلاثاء، إحاطة الممثلة الأممية الخاصة جنين بلاسخارت في مجلس الأمن الدولي بانها قد تدفع الملف العراقي نحو التدويل.

وقال الشريفي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "احاطة بلاسخارت امام مجلس الامن الدولي بشأن الأوضاع التي يمر بها العراق، اقرت بفشل النظام السياسي الحالي في البلاد، وأكدت سيطرة الفساد على هذا النظام مع استمرار إراقة دماء العراقيين بسبب الصراع السياسي على السلطة".
واضاف ان "هذه الإحاطة المهمة من قبل بلاسخارت امام مجلس الامن الدولي قد تدفع المجتمع الدولي نحو التدويل الملف العراقي، خصوصاً مع استمرار الانسداد السياسي وعجز القوى السياسية من حل الازمة وتشكيل حكومة جديدة"، مشيرا الى ان "هناك إمكانية لإصدار قرارات دولية في المستقبل القريب او البعيد تخص مجمل الاوضاع في العراق".