آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الايرانيون وتصفية الحساب في غير اراضيهم.. "اسرائيل تجنّد مسلحيها شمال العراق وايران تقصف"

تقارير مترجمة | 3-10-2022, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

أوضح قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، اليوم الاثنين، أن النظام الاسرائيلي يستغل القواعد في شمال العراق لشن هجمات على ايران، موضحاً أن قواته قصفت 40 هدفاً بعشرات الطائرات المسيرة الانتحارية في هذه المنطقة.

وفي حديثه عن العملية الأخيرة للقوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني في إقليم كردستان العراق، قال باكبور، في تقرير نشرته صحيفة "فارس" الايرانية وترجمته (بغداد اليوم)، إن "إيران حذرت إقليم كردستان العراق من أن تواجد ونشاط الجماعات الإرهابية بالقرب من حدودها الغربية لن يكون امراً تسامح وتتغاضى طهران عليه".

وأضاف أن "وزارة الاستخبارات، قبل نحو شهر ونصف، حددت واعتقلت المجموعة الإرهابية التي خططت للقيام بأعمال تخريبية لمنشآت أصفهان النووية"، موضحاً أنه "في اعترافاتهم، ذُكر أن النظام الصهيوني يرسل فرقًا مدربة تعمل على القيام بأعمال تخريبية، تم اختيارهم من بين هذه الجماعات الإرهابية للقيام بأنشطة إرهابية داخل إيران".

وتابع "بعد الدخول غير المشروع لفرق مسلحة مرتبطة بالجماعات الإرهابية إلى المدن الحدودية الإيرانية في الأيام الأخيرة، لهذا الغرض بدأنا في البداية قصف قواعد الإرهابيين على حدود بلادنا بالمدفعية والصواريخ ثم بعد ذلك، ضربنا قواعد العناصر الإرهابية على عمق يصل إلى 130 كيلومترًا من حدود بلدنا، وفي بعض المناطق ضربنا نحو 40 هدفًا بأكثر من 70 صاروخًا وعشرات الطائرات الانتحارية بدون طيار".

وتشن القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، منذ السبت الماضي، سلسلة غارات جوية على مواقع الجماعات المتمركزة في كردستان العراق.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، علقت الحكومة الايرانية، بشأن عمليات القصف التي تنفذها على اقليم كردستان، مؤكدا ضرورة وقف نشاط الجماعات الارهابية والانفصالية هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، في رده على سؤال حول قصف كردستان، أن "سياسيات ايران في التعامل مع العراق تعتمد على احترام حكومة ووحدة اراضي هذا البلدو أساس علاقتنا مع هذا البلد هو احترام سيادته واستقلاله".

 وأضاف، أن "ايران ساعدت العراق في مكافحة الجماعات الارهابية ودافعت عن أمن الشعب العراقي"، مبيناً أنه "لسوء الحظ، أقامت الجماعات الإرهابية منذ سنوات عديدة قواعد لها بالقرب من الحدود الإيرانية من أجل زعزعة أمن البلاد، وادت هذه التصرفات الى ان نفقد العديد من قواتنا المسلحة ومواطنينا".