آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

الاتحاد الوطني: اكتمال نصاب الجلسة النيابية الماضية يطرح سيناريو 2018

سياسة | 2-10-2022, 23:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
أكد عضو الحزب الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي، الاحد، استمرار المفاوضات بين الاحزاب الكردية للدخول بمرشح موحد لرئاسة الجمهورية، مبينا ان اكتمال النصاب خلال جلسة الاربعاء يطرح سيناريو 2018 بدخول بمتنافسين اثنين على الرئاسة.
 وقال الهركي في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "الاجتماعات مستمرة بين الحزبين الكرديين والامر الأقرب هو الذهاب بمرشح واحد الى البرلمان ".
واضاف ان "هناك مجريات جديدة بعد عودة انعقاد جلسة مجلس النواب وان  النصاب المتحقق في الجلسة الماضية يبعث رسائل الى القوى الكردية باللجوء الى سيناريو 2018".
 وتابع ان "صناع القرار الكردي يفضلون الذهاب بفريق ومرشح واحد الى البرلمان لرئاسة الجمهورية واذا لم يتحقق الاتفاق بين القوى الكردية سنذهب بمرشحين امام البرلمان".