آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

انتشال جثة حارس بناية المختبر الوطني المنهارة في بغداد

محليات | 2-10-2022, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

مع استمرار عمليات البحث التي تجري من قبل الدفاع المدني، اليوم الاحد، فرق البحث تنتشل جثة حارس بناية المختبر الوطني ببغداد.

وأفاد مصدر امني بالدفاع المدني لـ (بغداد اليوم)، أنه "تم انتشال جثة حارس البناية المنهارة للمختبر الوطني بالقرب من ساحة الواثق وسط بغداد".

وفي ظل العمل الدؤوب من قبل فرق الدفاع المدني على انقاذ الأشخاص العالقين تحت ركام بناية المختبر الوطني المنهارة وسط بغداد، تتسارع ردود الفعل تجاه هذه الحادثة التي ازهقت 13 روحا لمواطنين كانوا يتهافتون لعلاج ما يعانون منه، حيث تحتوي البناية على مختبرات طبية لعلاج الكثير من الامراض.

وقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إن هذه البناية أنشأت في فترات الحكومات السابقة في ردة فعل تخلي مسؤوليته من المحاسبة او التقصير، موجها في ذات الوقت التحقيق العاجل والسريع بشأن تداعيات انهيارها.

كما وطالب عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب هادي السلامي، اليوم الأحد، بسحب يد رئيس هيئة الاستثمار سهى النجار واحالتها الى المحاكم المختصة للتحقيق بحادثة انهيار مبنى المختبر الوطني للتحليلات المرضية بمنطقة الكرادة في بغداد.

وأعلنت النزاهة النيابية، في وقت سابق من اليوم الاحد، استضافة مسؤولي هيئة الاستثمار لمناقشة حادثة انهيار بناية المختبر الوطني قرب ساحة الواثق وسط العاصمة بغداد.

وقال بيان الدائرة الإعلامية لمجلس النواب وتلقته (بغداد اليوم)، إنه "تستضيف لجنة النزاهة النيابية يوم الأربعاء المقبل ٥/تشرين الأول رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية والسيدين محافظ بغداد ومدير استثمار بغداد لمناقشة ملابسات انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة ببغداد".