آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

وزيرا الموارد في بغداد وأربيل يبحثان آلية صيانة السدود الستراتيجية في البلاد

محليات | 1-10-2022, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم-السليمانية

 

بحث وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم السبت، مع وزيرة الزراعة والموارد المائية في الإقليم بيكرد طالباني صيانة السدود الستراتيجية في البلاد.

وقال إعلام الموارد في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني التقى في السليمانية بوزير الزراعة والموارد المائية في الأقليم بيكرد طالباني وبحث معها خلال اجتماع فني مشترك بين الملاك المتقدم بالوزارتين عدد من الأمور الفنية والمتطلبات التي تهم إدامة وصيانة مشاريع السدود الستراتيجية الكبيرة في البلاد والاقليم ومنها سد دوكان ودربندخان ودهوك وتم الاتفاق على الية عمل للتعاون المشترك في مجال صيانة السدود وفي كل مجالات قطاع الموارد المائية وخصوصا الصيانة في سد دربندخان لكونه من السدود الحيوية والمهمة للبلاد والأقليم".

وأضاف أنه "تم مناقشة جميع المشاكل والمعوقات و المقترحات القابلة للتنفيذ".

ووجه الحمداني بحسب البيان: "الملاكات الفنية في الوزارة بإيجاد الحلول السريعة والعاجلة لها فضلا عن مناقشة خطة الأرواء والمشاريع المستقبلية في الأقليم وضرورة تحديثها وفقا للدراسة الستراتيجية للوزارة وعلى ضوء متغيرات المناخ عن طريق إضافة فريق فني من الأقليم في عضوية الدراسة" .

وأوضح أن "مشكلة الجفاف والشحة المائية في البلاد والاقليم هي مشكلة بلد وليس مشكلة وزارة وتتطلب تعاون الجميع من أجل تجاوزها وضرورة توفير التخصيصات المالية اللأزمة لتنفيذ خطة الوزارة للمعالجة"، مبينا أن "ملاكات الوزارة حفرت مؤخرا مجموعة من الآبار في المناطق النائية في زاخو خدمة للأهالي والمزارعين في تلك المناطق اسوه بباقي المحافظات" .