آخر الأخبار
القبض على 8 متهمين قطعوا الطرق العامة بالاطارات المحترقة في ذي قار الحكيم يجدد دعمه للوفد العراقي في واشنطن: نأمل تحقيق النتائج المرجوة الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني "ناجحة".. وإستثمارات العراق في قطاع الطاقة "غير جيدة" النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء

قصف مدفعي ايراني على المناطق الحدودية في اربيل

أمن | 1-10-2022, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

عاودت المدفعية الايرانية قصف مناطق اقليم كردستان لليوم الثالث على التوالي دون معرفة حجم الخسائر المادية والبشرية.

 وقال مصدر امني (بغداد اليوم) ان "المدفعية الايرانية ولليوم الثالث على التوالي استهدفت المناطق الحدودية قرية (جومان )التابعة لمحافظة اربيل بذريعة استهداف عناصر المعارضة الكردية الايرانية".

 واضاف ان "حجم الخسائر غير معروف لغاية الان بسبب استمرار القصف وتصاعد اعمدة الدخان في الموقع المستهدف".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية احمد الصحاف، قد انتقد الامس الجمعة، الموقف الايراني العدواني ضد العراق، مبينا ان طهران تعاني من فوبيا امريكا وقد حولت خلافاتها نحو على الساحة العراقية.

 وقال الصحاف في حوار متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "الحديث عن تنسيق عراقي ايراني بشأن قصف المدنين في العراق كاذب كون الحكومة لن توافق على ضرب المواطنين العراقيين واستشهادهم وترويعهم وتخريب البنى التحتية وان يتم خرق السيادة بدواعي واهية من ايران".

 واضاف "اننا لن ننسق مع العدوان التركي او الايراني ونرفض ان يتم استخدام العراق ساحة لتصفية الحسابات وسنتجه الى محاسبة اي دولة تنتهك سيادة العراق".