آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق تعلق على الاحداث الجارية في البلاد

سياسة | 1-10-2022, 14:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق، اليوم السبت، على الاحداث الجارية في البلاد.

وذكرت البعثة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انها "تعرب عن قلقه الشديد بشأن التصعيد السياسي والأمني الاخير في البلاد. فالعنف ليس حلًا أبدًا ويجب أن لايسمح له بتقويض العملية الديمقراطية. لذا ندعوا كل الاطراف لنبذ أعمال العنف وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل تجاه وقف التصعيد والمشاركة في الحوار بشكلٍ بناء وبنية حسنة وضمن الإطار الدستوري، واضعين رغبات ومصالح الشعب العراقي أولًا".

 

واضافت: "في هذه الظروف، وإذ يمر العراق بذكرى مرور ثلاث سنوات على حركة تشرين الاحتجاجية وما يقارب من سنة على الانتخابات المبكرة التي جرت في تشرين الأول 2021، يؤكد الاتحاد الأوروبي على عزمه للأستمرار في دعم طريق الاصلاح الذي يسير به العراق واستقراره وسيادته".

   

وادانت "القصف الذي تعرض إقليم كردستان العراق هذا الاسبوع، والذي أعلن فيلق الحرس الثوري الإسلامي الايراني مسؤوليته عنه. قلوبنا وأفكارنا مع الضحايا وأسرهم. إن هذه الهجمات إنتهاكٌ لسيادة العراق وسلامة أراضيه. والاتحاد الأوروبي يؤكد تضامنه الكامل مع الشعب العراقي والحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان".