آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

العمليات المشتركة توضح تفاصيل الوضع الأمني في بغداد والإجراءات المتبعة

أمن | 30-09-2022, 21:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الامير الشمري، اليوم الجمعة، عدم وجود حظر للتجوال في العاصمة بغداد أو إغلاق لمداخلها.

وقال الشمري في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "القوات الأمنية دخلت حالة الإنذار القصوى قبيل تظاهرات الغد"، موضحا ان "قوات الأمن مدربة للتعامل مع المتظاهرين بشكل جيد ".

وأضاف "لن نفرض أي حظر للتجوال أو إغلاق لمداخل بغداد غدا"، مؤكدا انه "ستفرض إجراءات أمنية مشددة لحماية تظاهرات الغد".

وأوضح ان "إغلاق جسري السنك والجمهورية فقط لمنع أي احتكاك بالمتظاهرين"، مضيفا "لن نحمل السلاح بوجه المتظاهرين السلميين وفقا لتعليمات القائد العام".  

وبين ان "التحقيقات متواصلة لمعرفة الجهة التي استهدفت المنطقة الخضراء"، موضحا "أجرينا عمليات تفتيش في محيط المنطقة الخضراء".

وتابع "عززنا عمليات حماية المقرات الدبلوماسية في المنطقة الخضراء"، مضيفا "نتعامل مع كافة التظاهرات بمهنية ودون تمييز، وسنقف على مسافة واحدة من الجميع وليس لدينا تحزبات سياسية".


هذا وكشف مصدر أمني، اليوم الجمعة، عن الإجراءات التي ستتخذها الأجهزة الأمنية قبيل انطلاق تظاهرات ذكرى تشرين، مؤكدا ان القوات الامنية تدخل حالة الإنذار (ج) في بغداد.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم) إن "القوات الامنية تدخل حالة الإنذار (ج) في بغداد قبيل انطلاق تظاهرات ذكرى تشرين"، كاشفا عن "عزل مدينتي الصدر والكرادة عن العاصمة بغداد".
وأضاف انه " لا يوجد حظر تجوال في العاصمة لغاية الآن".