آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الولايات المتحدة تعلن مقتل مواطن أميركي في هجمات إيران على العراق

تقارير مترجمة | 30-09-2022, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشف نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية، فيدانت باتيل، ان مواطنا اميركيا قتل في هجوم صاروخي ايراني على اقليم كردستان العراق امس الاول الاربعاء.

وبحسب تقرير صحيفة "سي ان ان" الامريكية الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فأن "باتيل ، لم يقدم مزيدًا من التفاصيل حول هوية المواطن"، مشيرًا إلى "اعتبارات الخصوصية".

ورفض باتيل الكشف عن رد الولايات المتحدة على الهجوم ومقتل المواطن.

وفي بيان صدر يوم الأربعاء الماضي ، أدان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين "استخدام إيران للصواريخ الباليستية وهجمات الطائرات المسيرة ضد إقليم كردستان العراق باعتباره انتهاكًا غير مبرر لسيادة العراق وسلامة أراضيه".

وقال: "نحن على علم أيضًا بالتقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين ونأسف لأي خسائر في الأرواح نجمت عن هجوم اليوم، علاوة على ذلك ، ندين كذلك التعليقات الصادرة عن الحكومة الإيرانية والتي تهدد بشن هجمات إضافية ضد العراق".

واضاف: "إننا نقف إلى جانب شعب وحكومة العراق في مواجهة هذه الهجمات الوقحة على سيادته".

وأفادت شبكة CNN ، أن الولايات المتحدة سارعت بطائرة من طراز F-15 لإسقاط طائرة إيرانية بدون طيار يبدو أنها كانت متجهة نحو القوات الأمريكية في أربيل، الأربعاء الماضي، حسبما قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN.