آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

معلومات خاطئة تهدد "الافعى اليهودية" بالانقراض في العراق

محليات | 29-09-2022, 22:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير في الاحياء البرية باسم موسى، اليوم الخميس، عن وجود  نوع من الافاعي بالعراق مهدد بالانقراض، عازية الامر الى معلومات خاطئة.

وقال موسى في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "الافعى المثلومة الانف او اليهودية او الشامية وهي اسماء متعددة لذات النوع من الافاعي التي تعد الاكثر فتكا بسبب قوة سمها يجري اصطيادها بأعداد كثيرة في السنوات الاخيرة".

واضاف ان "سبب الصيد الجائر الذي تتعرض له لاستخراج زيتها للعناية بالشعر فضلا عن قيام البعض بأكلها بسبب معلومة خاطئة انها تعالج الامراض السرطانية".

ولفت الى ان "الافعى اليهودية والتي يصل طول بعضها الى ١٤٠ سم وهي بطيئة الحركة و خجولة لا تهجم الا عند شعورها بالخطر و يسبق هجومها إصدار فحيح قوي"، مشيرا الى ان "سمها من النوع الدموي الذي يسبب تجلط الدم و يجب الإسراع بالمصاب الى المستشفى لتقلي المصل المضاد".

وافاد ان "تلك النوع من الافاعي باتت في لائحة الحيوانات المعرضة للانقراض بسبب تنامي معدلات صيدها بشكل كبير".