آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء

أمن | 29-09-2022, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ صلاح الدين

شرعت قوة من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع القوات الأمنية، اليوم الخميس، بتنفيذ عملية أمنية جنوب سامراء.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوة مشتركة من اللوائين 41 و 43 في عمليات صلاح الدين للحشد والقوات الأمنية، شرعت بعملية تفتيش وتأمين لمناطق جنوب مدينة سامراء".

وأضاف البيان أن "العملية تفتيش شملت مناطق تل الذهب، ومنطقة السجلة ومحيطها والجزارات والاحراش الواقعة ضمن قاطع المسؤولية".

هذا وشرعت قوة من اللواء 58 بالحشد الشعبي والجيش، في وقت سابق من اليوم الخميس، بتنفيذ عملية أمنية لملاحقة فلول داعش جنوب الموصل.

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تم تنفيذ عملية امنية شاركت بها استخبارات قيادة عمليات نينوى للحشد ومكتب معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي واللواء 58 حشد شعبي بالاشتراك مع قوة من الجيش".

وأضافت أن "العملية تهدف لملاحقة عصابات داعش الإرهابية بالجزرات الوسطية في نهر دجلة شمال شرق ناحية القيارة جنوب الموصل".

وفي السياق ذاته شرع اللواء 30 بالحشد الشعبي، الخميس، بعملية تفتيش وتأمين واسعة جنوب مدينة الموصل.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقته (بغداد اليوم)، أن "العملية جاءت بالتعاون مع قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي والوكالات الساندة الأخرى لتفتيش وتأمين القرى النائية التابعة لناحية النمرود وتدقيق قاعدة بيانات الأشخاص بحثا عن فلول داعش الإجرامية".

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي تستمر بتنفيذ عملياتها الأمنية الاستباقية لضرب أوكار الإرهاب وتأمين قواطع المسؤولية وحماية المواطنين وممتلكاتهم".