آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

زراعة الديوانية تتوقع ارتفاع إنتاج العسل الى 80 طنا

محليات | 29-09-2022, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

اعلنت مديرية زراعة الديوانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع إنتاج العسل في المحافظة الى (80) طن، مرجحة انها ستصبح الى جانب المحافظات الاولى في الانتاج.

وذكر بيان للمديرية تلقته (بغداد اليوم)، أن "محافظة الديوانية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في انتاج العسل لهذا العام 2022 حيث بين مدير زراعة الديوانية حسن علي مطر الوائلي، ومن خلال الاحصائيات التي اعدها قسم وقاية المزروعات في المديرية بأن كمية إنتاج العسل المتوقع في عموم المحافظة  (80) طناً".

وأضاف أن "عدد النحالين المجازين (148) وعدد خلاياهم (4627) اما عدد النحالين غير المجازين (278) وعدد خلاياهم (5173) ليكون مجموع النحالين الكلي (426) نحال وعدد الخلايا الكلي (9800) خلية".

وِشار الى أن "زيادة الإنتاج تحققت من خلال الدعم المستمر من قبل وزارة الزراعة / دائرة وقاية المزروعات / قسم النحل وبالتنسيق مع مديرية زراعة الديوانية بتنفيذ حملات مكافحة مجانية للآفات التي تصيب النحل ومنها مكافحة الفاروا والذي يفتك بخلايا النحل، كذلك الدور المتميز لشعبة الحشرات النافعة التابعة لقسم وقاية المزروعات في المديرية في اقامة الدورات التدريبية للنحالين والمتابعة المستمرة للمناحل".

ولفت البيان الى أن "زراعة الديوانية  قد وجهت قسم وقاية المزروعات في المديرية بإعادة تعميم شروط منح اجازات التأسيس للمناحل وآلياتها للعمل بها في الشعب الزراعية لتقديم الرعاية والمتابعة اليومية بهذا الانتاج الغذائي المهم".