آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

الساعدي: مكافحة الارهاب قتل واعتقل نحو الف ارهابي خلال سنتين

أمن | 29-09-2022, 12:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اكد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، عبد الوهاب الساعدي، اليوم الخميس، ان الجهاز قتل واعتقل نحو الف ارهابي خلال سنتين.

وقال الساعدي خلال حوار ضمن فعاليات ملتقى الرافدين والذي تابعته (بغداد اليوم) ان "جهاز مكافحة الارهاب يعمل بـ30% من النسبة المقررة".
واضاف ان "مخيم الهول قنبلة موقوتة فيه اكثر من 30 الف عائلة ونسبة الاطفال فيه عالية وهؤلاء يتغذون على فكر متطرف، وجميعهم غير مرغوب بعودتهم لمناطقهم الاصلية، فعلى الحكومة معالجة هذا الملف".
واشار الساعدي الى انه "من الواجب على الاجهزة الامنية الابتعاد عن العمل السياسي ويبقى ارتباطها بالقائد العام للقوات المسلحة، ولن نسمح لأي جندي او ضابط بالتدخل في الشؤون السياسية".
واوضح ان "السلاح المنفلت يؤثر على جميع مفاصل الدولة"، مستدركاً بالقول: "في السنتين الماضيتين القينا القبض على 674 ارهابي وقتلنا 232 ارهابي اخر ونفذنا 710 طلعة جوية بالتعاون مع طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي".
وأكمل ان "الكثير من الارهابيين يتركون مناطق الاشتباك ويهربون الى اقليم كردستان بهويات مزورة، وتم القاء القبض على 70 ارهابي في اربيل والسليمانية".
وبين الساعدي ان "جهاز مكافحة الارهاب افضل قوة خاصة على مستوى العالم بشهادة الخبراء والمتخصصين".
ولفت الى انه "بسبب الظروف الامنية اضطر جهاز مكافحة الارهاب بالانخراط بواجبات ليست ضمن مهامه مثل القتال داخل المدن".
وأكد ان "داعش كانت تستخدم المدنيين كدروع بشرية لهم، وهنالك مراعاة للجانب الانساني من قبل جهاز مكافحة الارهاب".