آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

النزاهة: السجن 15 سنة لضابط بمكافحة الارهاب لاختلاسه 13 مليار دينار

محليات | 29-09-2022, 12:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور ثلاثة قرارات أحكام حضورية تقضي بسجن ضابطٍ برتبة عميد في أحد الأجهزة الأمنية 15 سنة؛ على خلفية اختلاس أكثر من (13) مليار دينار.

وذكر بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم)، أن "دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات الكرخ - الهيئة الثالثة ثلاثة أحكامٍ حضوريَّةٍ بحقِّ ضابطٍ برتبة عميدٍ في جهاز مكافحة الإرهاب يقضي كلُّ حكمٍ بالسجن خمس سنوات وشهراً عن كل قضيَّةٍ،استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات العراقي".

وأضاف البيان أنه "تابعت الدائرة موضحةً أنَّ المدان أقدم على اختلاس مُخصَّصات الخطورة لمُنتسبين في جهاز مُكافحة الإرهاب للعام 2015 البالغة (3,833,000,000) مليارات دينار، و(5,805,000,000) مليارات للعام 2016،فيما كانت المُخصَّصات المُختسلة للعام 2017 ((3,579,350,000 مليارات دينار.

واشار الى أنَّ "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة والإثباتات في القضيَّة، والأوراق التحقيقيَّة، توصَّلت إلى مُقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته وفق مقتضات المادة الحكميَّة بالسجن خمس سنوات وشهراً عن كل قضيَّـة، وتنفيذ العقوبات بالتعاقب، ليصبح مجموعها (15) سنة و (3) أشهر".
وكانت الهيئة قد أعلنت في أيار الماضي عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بحقِّ "ضابط إداري" في جهاز مُكافحة الإرهاب، يقضي بسجنه (15) سنة؛ جراء التلاعب واختلاس مُخصَّصات الخطورة الأمنيَّة لـ(مدرسة مكافحة الإرهاب) التابعة لجهاز مُكافحة الإرهاب.