آخر الأخبار
"انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم الدولار ينخفض في بغداد قطر تنهي الجدل بشأن مكتب حماس في الدوحة بعد انباء نقله الى تركيا

طلب نيابي لعقد جلسات البرلمان باوقات مسائية (وثيقة)

سياسة | 29-09-2022, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

طالب عضو مجلس النواب حسين الاسدي، اليوم الخميس، رئاسة المجلس بتغيير اوقات عقد جلسات البرلمان لتكون مسائية.

ونصت وثيقة مقترح الاسدي والتي تلقتها (بغداد اليوم)، على أنه "نظرا للمخاوف والاخطار الامنية الذي تتزامن مع انعقاد جلسات مجلس النواب مما يتطلب من القطعات الامنية اتخاذ اجراءات امنية اثرت سلبا على حياة المواطنين في محافظة بغداد، نقترح على سيادتكم ان تكون جلسات مجلس النواب مسائية بعد انتهاء الدوام الرسمي لدوائر الدولة والجامعات والمدارس".

وتقدم النائب عدي عواد، يوم امس الأربعاء، بطلب نيابي إلى التربية من أجل إعادة امتحان امس لطلبة السادس المتأخرين عنه.

وقالت وثيقة تلقتها (بغداد اليوم) إن "النائب عدي عواد تقدم بطلب نيابي إلى وزارة التربية بإعادة امتحان اليوم لطلبة السادس الإعدادي الدور الثاني المتأخرين عنه، بسبب قطع الطرق والجسور على خلفية انعقاد جلسة مجلس النواب".
هذا وتخلف عدد من طلاب السادس الإعدادي عن الحضور لأداء امتحانهم بسبب قطع الطرق والجسور على خلفية انعقاد جلسة مجلس النواب.

أدناه نص الوثيقة:

ومع انعقاد جلسة البرلمان، يوم امس، خرجت تظاهرات منددة بالجلسة، في عدة مناطق من العاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "تظاهرات خرجت من منطقة السنك باتجاه ساحة التحرير وسط بغداد، مرددين هتافات تندد بانعقاد الجلسة".

وأشار الى أن "معظم الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء قطعت بالكتل الكونكريتية، وأن هناك انتشارا للقوات الأمنية تحسبا منهم لأي طارئ ربما سيعطل انعقاد جلسة البرلمان".