آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بريطانيا تدعو الاطراف السياسية في العراق للمشاركة بالحوار

سياسة | 29-09-2022, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

دعا سفير بريطانيا في العراق مارك برايسون، اليوم الخميس، الاطراف السياسية في العراق للمشاركة بالحوار وانهاء الازمة في البلاد.

وقال برايسون في تغريدة له على "تويتر" تابعتها (بغداد اليوم)،: "أدين الهجمات الصاروخية يوم أمس على البرلمان والمنطقة الخضراء".

وأضاف أنه "لا يوجد مبرر لاستخدام العنف"، داعياً "جميع الأطراف إلى المشاركة في حوار، حيث يجب ان تكون سبل المضي قدماً سلمية وقانونية وشاملة".

هذا وشهدت المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، امس الاربعاء، عدداً من الهجمات الصاروخية من قبل مجاميع مجهولة اثناء انعقاد جلسة مجلس النواب، تسببت باصابة عدد من القوات الامنية.

فيما أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، توجيها، بشأن قصف المنطقة الخضراء و التظاهرات.

وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء وإلقاء القبض عليهم".

 وأكد الكاظمي على "ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين".

ودعا القائد العام للقوات المسلحة المتظاهرين إلى "الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر"، مؤكدا أن "الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي".

وجدد الكاظمي دعوته الى "الحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي؛ للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية، والحفاظ على الأمن، ورفض أي مساس بالسلم الاجتماعي، و ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات".