آخر الأخبار
إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

البرلمان العربي يدين القصف الإيراني للعراق

سياسة | 28-09-2022, 22:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعرب البرلمان العربي، الاربعاء، عن ادانته للعدوان الايراني الصاروخي على اربيل، مؤكدا وقوفه الى جانب العراق في الحفاظ على سيادة أراضيه.
 وقال البرلمان العربي في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم) انه " يدين و بشدة القصف الذي استهدف اليوم عدة مناطق في إقليم كردستان بجمهورية العراق، مما أسفر عن سقوط عدد من المصابين والشهداء".
واضاف اننا "نتقدم بخالص التعازي للعراق في الضحايا، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين".
. وأكد البرلمان العربي " تضامنه الكامل مع العراق لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة أراضيه"، محذرا "من خطورة هذه التداعيات على الأمن الأقليمي واستقرار المنطقة برمتها".
وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، قد اعلن ارتفاع حصيلة القصف الإيراني إلى 13 شهيداً و58 جريحاً.

وذكر الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بحسب معلومات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان فإن الحرس الثوري الإيراني شن في الساعة ١٠:١٥ من صباح الأربعاء سلسلة هجمات على أربع مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة لاستهداف مقرات كل من مقر حزب آزادي كوردستان في بردي/ آلتون كوبري، والحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران في كويسنجق ومقر جماعة كادحي كردستان إيران في السليمانية ومخيم إقامة كورد إيران في منطقة زرگويز وزرگويزله وبانگورة في السليمانية ومخيمات آزادي وقلعة (قللا) وأميرية في كويسنجق".