آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

سياسي بولندي يثير تفاعلا بتغريدة "شكرا أمريكا" بعد اكتشاف 3 تسريبات بأنابيب غاز روسيا

عربي ودولي | 28-09-2022, 22:01 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 


أثار وزير الدفاع البولندي السابق، رادوسلاف سيكورسكي، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرها حول 3 تسريبات للغاز في خطي أنابيب غاز روسيا، نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2.

وقال سيكورسكي في تغريدته: "شكرا لك أمريكا"، مضيفا: "على فكرة، ليس هناك نقص في قدرة خط الأنابيب لنقل الغاز من روسيا إلى غرب أوروبا، بما في ذلك ألمانيا. كان المنطق الوحيد لنورد ستريم هو أن يكون بوتين قادرًا على ابتزاز أو شن حرب على شرق أوروبا مع الإفلات من العقاب".

وتابع قائلا: "عارض الأوكرانيون وجميع دول بحر البلطيق بناء نوردستريم لمدة 20 عامًا.. والآن يوجد 20 مليار دولار من الخردة المعدنية في قاع البحر، وهي تكلفة أخرى على روسيا لقرارها الإجرامي بغزو أوكرانيا.. شخص ما (وزارة الخارجية الروسية) قام بعملية صيانة خاصة".