آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

الثروات الطبيعية في كردستان ترد على وزير النفط: تشويه للحقائق

اقتصاد | 28-09-2022, 20:16 |

+A -A

بغداد اليوم

وصفت وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير النفط الاتحادي احسان عبد الجبار، بـ"المضللة  والمشوهة" للحقائق، متهمة الوزير بهدر ملايين الدولارات عبر شركة تصدير النفط العراقية"سومو".

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه (بغداد اليوم)  إن الوزير  الاتحادي حاول في مقابلة مع قناة العراقية ان يضلل مرة أخرى الرأي العام بشأن النفط والغاز في إقليم كردستان من خلال تشويه الحقائق".

ولفتت الى ان "هناك العديد من الانتهاكات والمخالفات في قضية النفط والغاز العراقي من تغيير عقود النفط دون العودة إلى مجلس النواب، إلى إهدار ملايين الدولارات من قبل شركة تصدير النفط العراقية (سومو) في بيع النفط واختفاء وإهدار النفط".

واشارت الى ان "إقليم كردستان استطاع زيادة إنتاج النفط للصالح العام للشعب العراقي من خلال جذب الاستثمار الأجنبي دون خلق أي عِبْء على الميزانية الاتحادية".

واكدت الوزارة ان "عملية النفط والغاز تخضع بأكملها في كردستان وعائداتها لإشراف وتدقيق إحدى شركات التدقيق الرائدة في العالم، وهي شركة Deloitte".