آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

يونامي تطالب بوقف فوري للهجمات الإيرانية على كردستان العراق

محليات | 28-09-2022, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالبت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، اليوم الأربعاء، بوقف فوري للهجمات الإيرانية على كردستان العراق.

وقالت يونامي في تغريدة لها على تويتر وتابعتها (بغداد اليوم)، إنه "يرفض العراق، بما في ذلك إقليم كردستان، فكرة أنه يمكن معاملته على أنه "الفناء الخلفي" للمنطقة حيث ينتهك سيادته الجوار بشكل روتيني ومن دون عقاب".

واضافت في تغريدتها أن "دبلوماسية الصواريخ عمل طائش له عواقب وخيمة، ويجب أن تتوقف هذه الهجمات على الفور".

واستشهد 9 أشخاص وأصيب 32 آخرين، اليوم الأربعاء، نتيجة القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

وقال وزير الصحة في اقليم كردستان، سامان البرزنجي، في مؤتمر صحفي وتابعته (بغداد اليوم)، إن "القصف الإيراني لمناطق في الإقليم أسفر عن سقوط 9 شهداء و32 جريحا".

وأكد الوزير إنه "تمت تهئية جميع مستشفيات كردستان لاستقبال جرحى القصف الايراني".

وأدانت وزارة الخارجية، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني لمناطق في كردستان، فيما أشارت إلى أنها ستتخذ خطوات دبلوماسية تعمل على عدم تكرار ذلك.

هذا وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، مرحلة جديدة من عملياته العسكرية ضد مراكز وصفها "بالإرهابية في كردستان العراق".

وقال الحرس الثوري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بدأت منذ صباح اليوم مرحلة جديدة من عملياتنا العسكرية ضد مراكز التنظيمات الإرهابية في كردستان العراق".

وتابع أنه "تم استخدام الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيرة الهجومية الانتحارية وتم توجيه ضربات مدمرة"، مؤكدا "استمرار العمليات بقوة إذا لم يتم إبعاد التهديد وإزالة مراكز التنظيمات الإرهابية وعمل سلطات كردستان بتعهداتها".