آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

الكشف عن شبهات فساد جديدة تلاحق الجمعيات الفلاحية

محليات | 27-09-2022, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الاقتصادي تحسين الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن وجود "شبهات فساد جديدة واختلاس اموال وبيع عقارات نفذتها رئاسة الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية".

وقال الموسوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية الجديد قام بتشكيل لجنة من الخبراء لاجراء تحقيقيات ادارية مع الموظفين حيث تم اكتشاف وجود مزايدات وهمية قام بها رئيس الاتحاد السابق حسن نصيف كما تم الكشف عن وجود أموال لم تدخل ضمن الحسابات وكان آخرها بيع عقار بيت بمساحة 600 متر في الداوودي بمنطقة المنصور بمزايدة وهمية وكذلك بيع ارض مساحتها 7 دوانم ايضا في منطقة المنصور وبمزايدة وهمية حيث تم تقييم الدونم بـ48 مليون دينار بينما القيمة الحقيقية اكبر بكثير من هذا المبلغ".

واضاف، أن "عمليات البيع لم تكن وفق قانون رقم 21 و32 لبيع وايجار اموال الدولة" مضيفاً أن "هذه القضايا بها شبهات فساد كبيرة والخروقات واضحة ولكن لا تزال طور التحقيق".