آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

بينهم طفلة.. قتلى باشتباكات ’طاحنة’ في ليبيا

عربي ودولي | 26-09-2022, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

وقعت اشتباكات بين الجماعات المسلحة في غرب ليبيا، اليوم الاثنين، ما تسبب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل، بينهم فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات، حسبما أفادت وكالة أسوشييتد برس.

وفي آب الماضي، خلفت الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين مجموعتين مسلحتين في العاصمة الليبية طرابلس 12 قتيلا و87 جريحا على الأقل، وفقا لحصيلة أوردتها وزارة الصحة الليبية.

وتبادلت الحكومتان المتنافستان الاتهامات بشأن المسؤولية عن اندلاع الفوضى فيما تزداد المخاوف من تجدد النزاع المسلح في البلاد.

وفي الأشهر الأخيرة تصاعد التوتر بين الفصائل المسلحة الموالية للقادة المتنافسين في طرابلس، وفي 22 يوليو، أودت المعارك بحياة 16 شخصا بينهم مدنيون، وتسببت في جرح نحو خمسين آخرين.

ويتفاقم الانقسام في البلاد مع وجود حكومتين متنافستين، الأولى في طرابلس انبثقت عن اتفاق سياسي قبل عام ونصف العام يرأسها عبد الحميد الدبيبة.

أما الحكومة الثانية فهي برئاسة، فتحي باشاغا، عيّنها البرلمان في فبراير ومنحها ثقته في مارس وتتّخذ من سرت، مقرّاً موقتاً لها بعدما مُنعت من دخول طرابلس رغم محاولتها ذلك.