آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

أذربيجان تكتسح كازاخستان في دوري الأمم الأوروبية

رياضة | 25-09-2022, 22:12 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

حقق منتخب أذربيجان فوزا شرفيا على كازاخستان (3-0)، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثالثة، ضمن القسم الثالث من مرحلة المجموعات لدوري الأمم الأوروبية.

وشهدت أيضا ذات الجولة تعادل سلوفاكيا 1/1 مع ضيفتها بيلاروسيا.

ورغم الخسارة، بقي منتخب كازاخستان، الذي ضمن صعوده للقسم الثاني من البطولة منذ الجولة الماضية، في صدارة جدول ترتيب المجموعة، برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب أذربيجان.

في المقابل، ظل منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث، برصيد 7 نقاط، بينما ظل منتخب بيلاروسيا قابعا في مؤخرة الترتيب، برصيد 3 نقاط، علما بأنه تأكد هبوطه للقسم الرابع منذ الجولة الماضية.

ولعب منتخب كازاخستان بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه نور الي أليب في الدقيقة 35، لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل منتخب أذربيجان النقص العددي في صفوف منافسه.

وجاء الهدف الأول لأذربيجان عبر النيران الصديقة، بعدما سجل ألكسندر ماروشكين، لاعب كازاخستان، الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 66، بالخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف فيليب أوزوبيتش وأناتولي نوربيف الهدفين الثاني والثالث لمنتخب أذربيجان، في الدقيقتين 74 و90 على الترتيب.

وفي اللقاء الآخر، بادر منتخب بيلاروسيا بالتسجيل عن طريق إيفان باكهر، في الدقيقة 45، لكن آدام زريلاك أدرك التعادل لمصلحة سلوفاكيا، في الدقيقة 65.