آخر الأخبار
القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد بوكيتينو يعلق على "شجار ركلة الجزاء" غارة جوية عراقية تدمّر أوكارًا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل

الكاظمي: العراق عانى طويلاً من الصراعات والنزاعات المسلحة

سياسة | 23-09-2022, 18:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، ان العراق عانى طويلاً من الصراعات والنزاعات المسلحة.


وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى في نيويورك، رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء ضرورة إيجاد نهاية للحرب في أوكرانيا بأسرع وقت، وحل الخلافات بالطرق السلمية".

وأشار الكاظمي بحسب البيان إلى أن "العراق عانى طويلاً من الصراعات والنزاعات المسلحة، وهو اليوم يقف بالضدّ من منطق الحرب، وأن التجربة العراقية الطويلة مع الحروب أثبتت أن لا رابح فيها، وأنها لا تخلّف سوى الدمار والخراب"، معربا عن "دعم الاستقرار ومبادرات السلام العالمية والإقليمية لإيقاف الحروب والنزاعات".

وتابع البيان ان "اللقاء استعرض أيضاً تبعات الحرب على الاقتصاد، وسلاسل التوريد، والنقل، وما تشكله من تحدّيات للأمن الغذائي، والاستقرار الدولي، وسبل معالجتها".