آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

الدستور والنظام.. موعد ومضامين تظاهرات تشرين وأبرز مطالبها

سياسة | 23-09-2022, 18:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

مع حلول الجمعة بدء العد التنازلي لانتظار تظاهرات احياء ذكرى تظاهرات تشرين والتي ستكون الخميس المقبل بحسب منظميها بدلا من الجمعة المقبلة، فيما ترفع الحركة الاحتجاجية سقف مطالبها للوصول الى اعلان نظام رئاسي وتعديل الدستور واقالة الحكومة الحالية.
وقال النائب المستقل محمد نوري والذي كان احد الناشطين في حراك تشرين عام 2019 خلال تصريح لـ (بغداد اليوم) ان "الاول من تشرين الاول المقبل سيشهد انطلاق تظاهرات تطالب بإصلاح النظام السياسي في العراق وتحويل النظام إلى شبه رئاسي لكي يستطيع تقديم الخدمة إلى المواطنين ".
 واضاف ان " الوضع الحالي وعدم تشكيل الحكومة تستطيع تقديم احتياجات الشعب ومنع تشكيل حكومة توافقية هو أبرز اسباب التظاهرات".
 وتابع ان "الاحتجاجات ستكون واسعة وتشمل المحافظات اضافة الى بغداد للمطالبة بتغيير النظام السياسي وإجراء تعديلات دستورية وللخلاص من الحكومات الفاسدة.