آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

استمرار الاحتجاجات العارمة في ايران (فيديو)

عربي ودولي | 22-09-2022, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

اظهر مقطع فيديو، اليوم الخميس، استمرار الاحتجاجات العارمة في ايران على خلفية مقتل مهسا اميني.

ويبين الفيديو الذي تلقته (بغداد اليوم)، الاحتجاجات العارمة التي تجوب الشوارع الإيرانية في ظل استمرار التظاهرات وانتقالها لمعظم أنحاء البلاد على خلفية وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد ساعات من اعتقالها من قبل "شرطة الأخلاق" بسبب طريقة ارتدائها للحجاب.

وأكدت السلطات الإيرانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، سقوط 3 قتلى خلال اضطرابات شعبية تلت وفاة الشابة مهسا أميني أثناء احتجازها من قبل الشرطة، لكنها سعت إلى استبعاد أي مسؤولية لقوات الأمن عن ذلك بقولها إن قتل المحتجين كان "مريبا".

وقد تواصلت الاحتجاجات على مقتل أميني في عدة مدن من بينها العاصمة طهران، في وقت أعلنت فيه الشرطة اعتقال 22 متظاهرا، وعبّرت الأمم المتحدة عن قلقها من رد الحكومة الإيرانية تجاه الاحتجاجات.

وتوفيت مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاما، يوم الجمعة الماضي، بعدما دخلت في غيبوبة في أعقاب إلقاء شرطة الأخلاق القبض عليها في طهران بسبب "زيها غير المناسب"، الأمر الذي أثار غضبا في أنحاء البلاد واحتجاجات في العديد من المناطق.