آخر الأخبار
رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر

بايدن: العالم يشهد حرباً قاسية غير ضرورية اختارها بوتين

عربي ودولي | 21-09-2022, 18:27 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 

 

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما أشار إلى أن العالم يشهد "حرباً قاسية" بسببه، مؤكداً العمل على "محاسبة روسيا على جرائم الحرب في أوكرانيا".

وقال بايدن خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تابعتها (بغداد اليوم) "عالمنا شهد حربا قاسية غير ضرورية اختارها شخص واحد"، لافتاً إلى أن "الكرملين ينظم استفتاءات مزيفة في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة".

وتابع، أن "روسيا انتهكت دون خجل المبادئ والعناصر الأساسية لميثاق الأمم المتحدة"، مبيناً أنه "يتم العمل بشكل وثيق مع شركائنا لمنع روسيا من الاعتداء على دول النيتو، كما يتم العمل على محاسبة روسيا على جرائم الحرب في أوكرانيا".

واستدرك: "بوتين وجه اليوم تهديدات نووية ضد أوكرانيا"، مضيفاً: "نريد لهذه الحرب أن تنتهي بشكل عادل ويقبله الجميع ولا يمكن السيطرة على أراضي دولة بالقوة".