آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بوتين يعلن تعبئة جزئية للجيش الروسي

عربي ودولي | 21-09-2022, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن عملية تعبئة جزئية للجيش الروسي.

وقال بوتين خلال كلمة للشعب الروسي يتحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا إن "النظام في كييف جعل من "الروسوفوبيا" (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع"، مشيرا إلى أن "النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014".

وتابع أن "النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل"، لافتا إلى أن "العمليات العسكرية في أوكرانيا كانت ضربة استباقية".

وأشار الى أنه "لم يعد الأمر مجرد سماع مسؤولين غربيين مستهترين بشأن إمداد أوكرانيا بأسلحة هجومية بعيدة المدى، وإنما بدأت القوات الأوكرانية بالفعل في قصف إرهابي حدود مدننا في القرم وبيلغورود وكورسك"، مؤكداً أنه "سنحرر الأراضي الأوكرانية بالتدريج خطوة بخطوة".

وأضاف أنه "امر بالتعبئة الجزئية من قوات الاحتياط وممن يمتلكون الخبرة في القتال"، مبيناً أنه " ستبدأ أنشطة التعبئة بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022".

وأكمل أن "الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة".

واردف قائلاً "لقد تجاوز الغرب في سياساته المناهضة لبلادنا كل الحدود الممكنة"، مختتماً "نستمع دائماً من الغرب إلى تهديدات موجهة إلى بلادنا وإلى شعبنا".