آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

كواليس جديدة لاجتماع السوداني.. وما هي الورقة التي وقعت في البرلمان؟

سياسة | 22-09-2022, 22:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
 وصف النائب حميد الشبلاوي، الثلاثاء، اجتماع مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني بالإيجابي والمهم، مبينا ان الاجتماع كان الدافع لجمع تواقيع اعادة عمل مجلس النواب والمضي في تشكيل الحكومة.

وقال الشبلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "محمد شياع السوداني حضر اجتماع البرلمان كنائب في البرلمان وقد طرح رؤيته النيابية في اغلب الاوقات الا ان بعض الاسئلة النيابية وجهت أليه بشأن رؤيته المقبلة في الحكم ورئاسة الحكومة".
 
واضاف ان "الاجتماع ناقش آليات إعادة عقد جلسات البرلمان وضرورة اختيار نائب اول لرئيس المجلس الى حث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لعقد الجلسة لكن البعض تحدثوا معه حول ضرورة تطوير الصناعة والزراعة وانهاء البطالة كونه مرشحا لرئاسة الحكومة من قبل الاطار التنسيقي".
وتابع الشبلاوي ان "السوداني لم يتحدث أثناء الجلسة التي عقدت عن طرح برنامجه الحكومي لان الحديث دار حول أهمية الرقابي لمجلس النواب"، مبينا ان "الشبلاوي ان "هناك بعض النواب جمعوا تواقيع لعقد جلسة مقبلة لغرض عودة جلسات البرلمان".