آخر الأخبار
وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة

دون محاسبة من المرابطات الأمنية المشتركة.. مواطنون يشكون من انتشار عجلات مظللة مجهولة في بغداد

أمن | 19-09-2022, 21:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 
تقدم اهالي مناطق غرب بغداد بالشكوى، الاثنين، من استمرار تجول عجلات دفع رباعي مجهولة الهوية دون رادع من قبل المرابطات الأمنية للجيش والشرطة والمرور في المناطق بجانب الكرخ، وسط تحذيرات من قيام مجاميع مسلحة من شن عمليات اغتيال لنخب في تلك المناطق. 

افاد مراسلنا، اليوم الاثنين، بقيام عجلات رباعية الدفع مظللة ودون لوحات مرورية تجوب مناطق مختلفة من وسط وغربي بغداد.

ونقل مراسل (بغداد اليوم)، شكوى مواطنين في مناطق اليرموك والعامرية وحيي الجهاد والجامعة من وجود تحركات مريبة لعجلات مظللة ولا تحمل لوحات مرورية

 وأشار الى ان تلك العجلات تمر بشكل يومي في تلك المناطق وتجري عمليات استطلاع وسط تجاهل واضح من قبل القوات الامنية الماسكة للمناطق المذكورة.
وطالب الاهالي، عبر (بغداد اليوم)، بوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية، فيما عبروا عن مخاوفهم من عودة عمليات الاغتيالات، لاسيما مع وجود تحذيرات من مراقبين للشأن الامني حول ذلك.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الدعوات والتحشيد لخروج تظاهرات بذكرى احتجاجات تشرين مطلع الشهر المقبل في العاصمة بغداد.

وكانت تسريبات اعلامية قد نشرت وثيقة أمنية سرية صادرة عن قيادة عمليات بغداد الجمعة الماضية، من عمليات اغتيال قد تطال بعض اﻷشخاص داخل العاصمة بغداد، من قبل من مجاميع مسلحة خارجة عن القانون، وفق ما جاء في نص الوثيقة.