آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الإطاحة بارهابي ’خطير’ في كركوك وآخر بواسط

أمن | 19-09-2022, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، الاطاحة بعنصر ارهابي خطير بكركوك واخر بمحافظة واسط.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "من خلال معلومات اسختبارية دقيقة، القت مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن القبض على احدى العناصر المنتمية الى عصابات داعش الارهابي في مركز مدينة كركوك".

وأضافت أن "الإرهابي كان يزود العصابات الإرهابية بمعلومات حول تواجد واماكن وتحركات الاجهزة الامنية بالمحافظة بالاضافة الى قيامه بتوزيع ما تسمى الكفالات على أسر عناصر داعش"، مبينةً أن "العملية جرت بالتنسيق مع فوج المغاوير ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة، لافتة الى أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق وفق احكام المادة 4 ارهاب".

وفي سياق متصل وأشارت الى أنه "من خلال المتابعة المستمرة ضمن قاطع المسؤولية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن واسط من القاء القبض على احد المتهمين في سيطرة الشهيد التقيب احمد ثابت قادم من محافظة بغداد"، موضحة أن "المتهم هو من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (4/ ارهاب)"، مؤكدةً أنه "تم تسليمه الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".