آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

انس جابر.. شخصية العام الرياضية العربية لـ 2022

رياضة | 19-09-2022, 21:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

فازت بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، اللاعبة التونسية أُنس جابر المصنفة ثانية عالميا ووصيفة بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب شخصية العام الرياضية العربية لعام 2022.

وجاء اختيار أنس جابر (28 عاما) بعدما حققت نتائج استثنائية عام 2022، واصبحت أول عربية على الاطلاق تحتل المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات.

كما كانت أول عربية تتوج بلقب إحدى دورات الألف في مدريد في مايو، قبل إنجازيها في التأهل إلى نهائي ويمبلدون في يوليو عندما خسرت أمام الكازخستانية إيلينا ريباكينا، ونهائي فلاشينغ ميدوز في سبتمبر الحالي لكنها خسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميا.

وقالت جابر عبر تسجيل صوتي بعد إعلان فوزها بالجائزة: "انا سعيدة جدا، ويشرفني الحصول على هذا اللقب المميز، وشكرا لكل من يدعم المرأة العربية".

وتسلم الجائزة تسع فائزات وفائزين حيث حصدت

جيانا فاروق محمود من مصر جائزة أفضل امرأة رياضية عربية

عن فئة أفضل رياضية إماراتية فازت شما يوسف الكلباني

تقلدت هنا أحمد جودة من مصر جائزة أفضل رياضية ناشئة

نالت المصرية رحاب أحمد رضوان جائزة أفضل رياضية بارالمبية

حاز فارس العساف على جائزة أفضل مدرب

جائزة أفضل إعلامي رياضي جاءت من نصيب عزيزة نايت سي بها

عن فئة برامج تنمية الناشئات فقد ذهبت الجائزة إلى اتحاد كرة القدم النسائي الأردني

حقق الاتحاد المصري لرفع الأثقال جائزة أفضل فريق.

حظيت قرية الإمارات الدولية للقدرة بجائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية.

يذكر أن فئات الجائزة شملت المسابقات ضمن المستويين الفردي والجماعي، في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وأصحاب الهمم، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1.700.000 درهم إماراتي.