آخر الأخبار
من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى رئيس هيئة النزاهة يشيد باعمال فريق السوداني بواشنطن لاسترداد المطلوبين استنفار في مصر بسبب ذباب صحراوي خطير.. وتوجيهات باغلاق النوافذ قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات

الأول من نوعه.. حاخام يهودي يقيم حفل زفافه في الإمارات بحضور ضيوف اماراتيين (فيديو)

عربي ودولي | 17-09-2022, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أقام ممثل الجالية اليهودية في دبي الحاخام الإسرائيلي ليفي دوشمان، الأربعاء الماضي، حفل زفاف ضخما بحضور 1500 ضيف، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مما أثار استنكارا وردود فعل غاضبة.

وتداولت حسابات عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من حفل زفاف الحاخام دوشمان (29 عاما) إلى ابنة حاخام بروكسل ليا حداد (27 عاما) في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في أحد الفنادق الفخمة.

ويظهر في الفيديو حاضرون يرتدون الزي الإماراتي، يرقصون جنبا إلى جنب مع آخرين غالبيتهم يرتدون ملابس اليهود المتدينين.

ووصفت وسائل إعلام الحدث بأنه أكبر حدث يهودي بالخليج العربي في التاريخ الحديث، حيث حضره 1500 ضيف من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كبار الحاخامات وكبار الشخصيات الإماراتية.

كما وصفت دائرة العلاقات الإعلامية في حركة "حباد لوبافيتش" اليهودية حفل الزفاف بأنه "مصدر فخر وطني كبير، باعتباره عرضا وتجربة حية للاستثمار الإماراتي الطويل الأمد في خلق ثقافة التعايش والتنوع الديني".

ويقيم دوشمان في الإمارات منذ عام 2014، حيث أشرف على افتتاح مدرسة يهودية ومدرسة تكميلية عبرية وحمام طقوسي ووكالة للأطعمة اليهودية في البلاد التي تضم اليوم بضعة آلاف من اليهود.

ودوشمان هو واحد من العديد من الحاخامات الأرثوذكس الذين يعملون على تنمية الحياة اليهودية في الإمارات، وكان يعيش مع أخته وعائلتها في المغرب قبل انتقاله إلى أبو ظبي.