آخر الأخبار
النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن

اقتحام 4 مصارف تجارية في لبنان والسلطات تقرر إغلاق كافة البنوك

عربي ودولي | 16-09-2022, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات 

اعلنت لبنان، اليوم الجمعة، إغلاق كافة المصارف لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الاثنين المقبل، على خلفية استمرار عمليات اقتحام البنوك في البلاد.

وقالت الجمعية في بيان تابعته (بغداد اليوم)، إنه "تقرر إغلاق كافة المصارف لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الاثنين المقبل".
وافادت وسائل اعلام، اليوم الجمعة، باقتحام فرع بنك عودة في الشياح في ضاحية بيروت بلبنان، لتكون هذه رابع عملية اقتحام للبنوك خلال فترة قصيرة.

وقالت مصادر امنية لبنانية في تصريحات تابعتها (بغداد اليوم)، إن "بنك عودة في منطقة الشياح ضاحية بيروت تم اقتحامه".

واقتحم مودع لبناني، اليوم الجمعة، بنك "بيبلوس" الواقع في مدينة الغازية جنوب لبنان برفقة شخص آخر.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية فأن "الشاب استخدم سلاحا وهدد به الموظفين أثناء اقتحامه للبنك، وبعد حصوله على وديعته التي كانت قيمتها 19200 دولار، سلم نفسه إلى الأمن".

وقبل يومين، اقتحمت سالي حافظ فرع مصرف بلوم بنك بمحلّة السوديكو في العاصمة بيروت، حيث تملك مبلغا ماليا يصل لـ 20 ألف دولار أمريكي، وبعد عدم موافقة البنك على عملية السحب ، اقدمت على اقتحام البنك حاملة سلاحا لتهديدهم واجبارهم على سحب اموالها.

يعاني المودعون اللبنانيون من احتجاز أموالهم في المصارف التي تعجز عن ردها نتيجة الانهيار الاقتصادي الذي أصاب الدولة وكافة مرافقها، ويتم تسديد الودائع بالليرة اللبنانية وفق سعر 8 آلاف ليرة للدولار، فيما يبلغ بالسوق حوالى 25000 ليرة.