آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

وكالة الاستخبارات تضبط نحو 23.5 كغم من المخدرات بعمليات منفصلة في 3 محافظات

أمن | 15-09-2022, 20:04 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 
أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الخميس، عن ضبط نحو 23.5 كغم من المخدرات بعمليات منفصلة في محافظات نينوى والسليمانية والانبار .

وقالت الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "في إطار جهودها الحثيثة لملاحقة عصابات تجارة المخدرات، ومكافحة هذه الآفة المستشرية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من ضبط( 23.569) كغم من المواد المخدرة بعمليات منفصلة إحداهما في محافظة نينوى والأخرى في ناحية قلعة دزة ضمن محافظة السليمانية والثالثة في محافظة الأنبار ".
وأضافت انه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن رجال الوكالة من ضبط حقيبة مدفونة في منطقة نائية ضمن قرية (ابو ماريا) التابعة لقضاء تلعفر بداخلها كيسين يحتويان على مادة (الكريستال المخدرة) يزن الكيس الأول (4.955) كغم والآخر (8.690) كغم"، مشيرة الى ان "عملية أخرى استندت إلى معلومات استخبارية، تم ضبط كمية (5.700) كغم من مادة (الحشيشة) المخدرة كانت معدة لإدخالها إلى الاراضي العراقية ضمن المنطقة الأولى في ناحية قلعة دزة بمحافظة السليمانية ، إلا أن يقظة أبطال الاستخبارات حالت دون ذلك".
ولفتت الى ان "ابطال وكالة الاستخبارات وبعد اخذ الموافقات القضائية تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين في قضاء القائم بمحافظة الأنبار بعد نصب كمين محكم لهما وبحوزتهما( 4 كيلو و224 غرام) من الحبوب المخدرة بنحو( 24,000) الف حبة تحمل علامة ( الحاجب)"، مبينة انه "تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليمها للجهات صاحبة الاختصاص لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة".