آخر الأخبار
إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان "الاعتداءات ستتوقف".. الأمن النيابية تعلق على تدريب تركيا للقوات العراقية واشنطن تنذر "تيك توك": إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر

أولمبيك مرسيليا يهدم نجاحات الباريسي في دوري الأبطال

رياضة | 15-09-2022, 19:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

تعرض أولمبيك مرسيليا الفرنسي لخسارته الثانية توالياً في دوري أبطال أوروبا، عندما انهزم ضد فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني على ملعبه فيلدروم بهدف نظيف، الثلاثاء، في منافسات الأسبوع الثاني.

 

وكان النادي الفرنسي، قد خسر في الجولة الأولى ضد توتنهام الإنكليزي بنتيجة 0ـ2 بعد صمود بطولي، ولكن طرد أحد مدافعيه في الشوط الثاني كلّفه غالياً وانهار في آخر الدقائق ليخسر المواجهة.

 

وتؤكد البداية الصعبة، ما يعاني منه الفريق في المواسم الأخيرة خلال مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، حيث انتصر في لقاء واحد من آخر 17 مواجهة، وفق ما أوردته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، التي سلطت الضوء على الرقم السلبي الذي يرافق فريق الجنوب الفرنسي.

 

 

ورغم أنّ مرسيليا هو النادي الفرنسي الوحيد الذي توج في السابق بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه يفشل بانتظام في تخطي دوري المجموعات، حيث وضعته القرعة في بعض النسخ في مجموعات قوية، ولكن الإشكال هو أنه خسر ضد أندية في متناوله، ولم ينتصر إلا على أولمبياكوس اليوناني.

وتنعكس هزائم مرسيليا على ترتيب الأندية الفرنسية أوروبياً، حيث يضع الاتحاد الأوروبي سلّماً لتحديد حصة كل دوري من الأندية في دوري الأبطال، وهزائم مرسيليا تحدّ من فرص الكرة الفرنسية، وتهدم نجاحات باريس سان جيرمان الذي يحقق نتائج مميزة في السنوات الأخيرة.