آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات يصل مدينة كربلاء

أمن | 15-09-2022, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء
أفاد مصدر امني اليوم، الخميس، بوصول وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات احمد ابو رغيف الى مدينة كربلاء للاطلاع على الخطة الامنية لحماية زوار الاربعينية.
وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الزيارة جاءت بعد زيارة وزير الداخلية عثمان الغانمي وعقد اجتماعات موسعة مع القيادات الامنية في المحافظة".

واشار الى أنه "صدرت توجيهات بتوفير كل الاجراءات لتسهيل حركة الزائرين وتوفير وسائل النقل اللازمة لهم، فضلا عن تشديد الاجراءات لحمايتهم".

ووصل وزير الداخلية عثمان الغانمي، مساء الثلاثاء 9 من ايلول، إلى محافظة كربلاء المقدسة للإشراف على خطة تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام".

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أن "الغانمي وصل محافظة كربلاء المقدسة، للإشراف على إجراءات تأمين حماية زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)".

 وترأس وزير الداخلية عثمان الغانمي اجتماعاً موسعاً في قيادة عمليات كربلاء، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات كربلاء وجميع آمري المحاور المعنية بالدخول الى المحافظة.

واكد الوزير الغانمي "على التواجد الميداني لجميع القادة الضباط، والتركيز على انسيابية حركة الزائرين القاصدين نحو مرقد الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام".

كما اشار الى أن "هناك جهوداً كبيرة بذلت تستحق التقدير والثناء وأن عملية تفويج زائري الأربعين تسير وفق الخطة المعدة لهذا الغرض،" مشيراً الى أن "هناك زائرين من محافظات لم يتوجهوا حتى الآن لأداء مراسيم الزيارة ومن الواجب توفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم".

وشدد الغانمي على "أهمية فك الاختناقات وإيجاد الحلول وتذليل العقبات أمام الزائرين،" مبيناً أن "على المحافظات التنسيق فيما بينها في عملية التفويج".

ودعا وزير الداخلية الى "محاربة الشائعات من خلال الأجهزة الأمنية المختصة، ودحض الأخبار الملفقة،" مؤكداً أيضاً أن "الأيام المقبلة بحاجة إلى مزيد من الجهود بالتزامن مع يوم العشرين من شهر صفر".